Monday 19 February 2018

ريتشارد ويكوف نظام التداول


تحليل السوق ويكوف.
جدول المحتويات.
تحليل السوق ويكوف.
المقدمة.
وكان ريتشارد د. ويكوف، وهو طالب دائم في سوق الأوراق المالية، تاجر عظيم ورائدا في التحليل الفني. واستنادا إلى نظرياته ودراساته وخبراته الواقعية، طور ويكوف منهجية تداول وقفت أمام اختبار الزمن. بدأ ويكوف بتقييم السوق واسع ومن ثم حفر لأسفل للعثور على الأسهم مع معظم الأرباح المحتملة. هذه المقالة، الأولى من اثنين، تفاصيل نهج ويكوف إلى تحليل السوق واسع. من المهم فهم اتجاه السوق الواسع والموقف في هذا الاتجاه قبل اختيار الأسهم الفردية.
بدأ ريتشارد وايكوف مهنته في وول ستريت في عام 1888 كاعب عداء يتنقل بين الشركات التي لديها وثائق. كما هو الحال مع جيسي ليفرمور في محلات دلو، علمت ويكوف للتجارة من خلال مشاهدة العمل مباشرة. وقعت تجارته الأولى في عام 1897 عندما اشترى حصة واحدة من سانت لويس & أمب؛ سان فرانسيسكو الأسهم المشتركة. بعد أن نجح في التداول لحسابه الخاص عدة سنوات، افتتح دار الوساطة وبدأ في نشر الأبحاث في عام 1909. وكانت مجلة وول ستريت واحدة من أولى والنشرات الإخبارية الأكثر نجاحا في ذلك الوقت. كالتاجر والمحلل نشط في أوائل 1900s، تزامنت حياته المهنية مع غيرها من العوالم وول ستريت بما في ذلك جيسي ليفرمور، تشارلز داو و جب مورغان. وقد دعا كثيرون هذا "العصر الذهبي للتحليل الفني". كما نما مكانته، نشر ويكوف كتابين عن منهجيته: دراسات في قراءة الشريط (1910) وكيف التجارة والاستثمار في الأسهم والسندات (1924). في عام 1931، نشرت ويكوف دورة المراسلات بالتفصيل المنهجية التي تطورت خلال حياته المهنية اللامع.
ركز ويكوف حصرا على حركة السعر. كانت الأرباح وغيرها من المعلومات الأساسية ببساطة مقصور على فئة معينة وغير دقيقة لاستخدامها على نحو فعال. وعلاوة على ذلك، فإن هذه المعلومات عادة ما تؤخذ في الاعتبار بالفعل في السعر بحلول الوقت الذي تصبح فيه متاحة للمضارب المتوسط. قبل النظر في التفاصيل، هناك نوعان من القواعد أن نأخذ في الاعتبار. هذه القواعد تأتي مباشرة من الكتاب، رسم بياني لسوق الأوراق المالية: طريقة ويكوف، من قبل جاك K. هوتسون، ديفيد H. فايس، وكريغ F. شرودر.
القاعدة الأولى: لا تتوقع أن يتصرف السوق بالطريقة نفسها تماما مرتين. السوق هو فنان، وليس جهاز كمبيوتر. لديها ذخيرة من أنماط السلوك الأساسية التي تعدل بمهارة، يجمع والينابيع بشكل غير متوقع على جمهورها. سوق التداول هو كيان ذو عقل خاص به.
القاعدة الثانية: سلوك السوق اليوم هام فقط عندما يكون ذلك بالمقارنة مع ما فعله السوق بالأمس، الأسبوع الماضي، الشهر الماضي، حتى العام الماضي. لا توجد مستويات محددة سلفا، أبدا تفشل حيث يتغير السوق دائما. كل شيء السوق اليوم لا بد من مقارنة ما فعلت من قبل.
بدلا من القواعد الثابتة، دعا ويكوف المبادئ التوجيهية واسعة عند تحليل سوق الأسهم. لا شيء في سوق الأسهم هو نهائي. بعد كل شيء، تدفع أسعار الأسهم من المشاعر الإنسانية. لا يمكننا أن نتوقع نفس أنماط بالضبط لتكرار مع مرور الوقت. ومع ذلك، سيكون هناك أنماط أو سلوكيات مشابهة يمكن أن يستفيد منها المخططون. يجب على المخططين أن يضعوا الإرشادات التالية في الاعتبار ثم يطبقون أحكامهم الخاصة لوضع استراتيجية التداول.
اتجاه السوق واسع.
وبحكم التعريف، فإن الغالبية العظمى من الأسهم تتحرك في انسجام مع السوق الأوسع. ولذلك، ينبغي أن يفهم خبراء التخطيط أولا اتجاه وموقف الاتجاه السائد في السوق. مع وضع هذا في الاعتبار، وضع ويكوف "مخطط الموجة"، الذي كان مجرد مركب متوسط ​​خمسة أو أكثر من الأسهم. لاحظ أن تشارلز داو وضع مؤشر داو جونز الصناعي ومؤشر داو جونز للمواصلات في نفس الوقت تقريبا. في حين أن مؤشر داو إندوستريالز ربما يكون "الرسم البياني الموجي" الأكثر شهرة، يمكن للرسامين اليوم أن يختاروا من بين عدة مؤشرات لتحليل السوق الواسع. وتشمل هذه S & أمب؛ P 500، و S & أمب؛ P 100، ناسداك، نيويورك المركب وراسل 2000.
استخدم ويكوف اليومية عالية، منخفضة، وقريبة من إنشاء سلسلة من أشرطة الأسعار وبناء المخطط الشريطي الكلاسيكي. وكان الهدف هو تحديد الاتجاه الأساسي للسوق الأوسع وتحديد الموقف داخل هذا الاتجاه. الاتجاه مهم لأنه يخبرنا عن مسار المقاومة الأقل بالنسبة لمعظم الأسهم. الموقف مهم لأنه يخبرنا الموقع الحالي ضمن هذا الاتجاه. على سبيل المثال، يساعد موقف الاتجاه الرسامين في تحديد ما إذا كان السوق في ذروة الشراء أو ذروة البيع إلى الوقت شراء وبيع القرارات.
هناك ثلاثة اتجاهات ممكنة في العمل: أعلى أو أسفل أو شقة. وهناك أيضا ثلاثة أطر زمنية مختلفة: قصيرة الأجل، متوسطة الأجل وطويلة الأجل. ولأغراض هذه المادة، تستخدم الرسوم البيانية اليومية للاتجاه المتوسط ​​الأجل. ويوجد اتجاه صعودي عندما يشكل المؤشر المركب سلسلة من القمم المرتفعة وارتفاع الحوض. على العكس من ذلك، يوجد اتجاه هبوطي عندما يشكل المؤشر سلسلة من القيعان الهبوطية والقيعان. وتشكل سلسلة من الأحواض المتساوية والقمم المتساوية نطاقا تجاريا. يجب على تشارتيستس ثم الانتظار لكسر من هذا النطاق لتحديد اتجاه الاتجاه.
الرسوم البيانية أعلاه تظهر أمثلة للاتجاه الصعودي والترند الهبوطي. في هذا الاتجاه، يمكن وضع الأسعار عند مستويات ذروة البيع، مستويات ذروة الشراء أو في مكان ما في منتصف هذا الاتجاه. اتجاه الاتجاه هو المهم لتحديد نسبة المخاطر والمكافأة من منصب جديد. من الناحية المثالية، يجب على المخططين أن يبحثوا عن مواقف طويلة عندما يكون الاتجاه صعودا، والمؤشر هو ذروة البيع. وهذا يعني حدوث تراجع أو تصحيح. إن نسبة المخاطر والمكافأة أقل جاذبية إذا ما اشترت في اتجاه صعودي عندما تكون األسعار في ذروة الشراء. وبالمثل، فإن نسبة المخاطر والمكافأة أقل جاذبية عند البيع في اتجاه هبوطي عندما يكون المؤشر في موقع ذروة البيع. فمن الأفضل إنشاء موقف قصير جديد عندما يكون المؤشر إما ذروة شراء ضمن اتجاه هبوطي أو في منتصف هذا الاتجاه الهبوطي.
قمم الرئيسية والقيعان.
وفي الفترات المتغيرة، تشكل مؤشرات السوق الواسعة قمم وقيعان رئيسية تعكس الاتجاهات الحالية. وأشار ويكوف إلى أن قمم وقيعان كانت مختلفة. وغالبا ما كانت قمم الأسواق طويلة الأمد، بينما كانت قيعان السوق وحوش عنيفة قصيرة نسبيا. حددت ويكوف خصائص محددة قبل نحو 100 سنة، ولا يزال من الممكن رؤية هذه الخصائص في أسواق اليوم.
الأسواق الدب غالبا ما تنتهي مع ذروة البيع أو الربيع، وهو كسر الدعم فشل. أولا، مؤشر الأسهم الرئيسية في اتجاه هبوطي لأنه قد تحرك أقل لفترة طويلة. المشاعر سلبية جدا والعديد من المستثمرين غير مشجعة تماما مع خسائر متزايدة. عند نقطة ما، يثبط المستثمرون أخيرا في منشفة وتفريغ مخزوناتهم. وتندرج األسعار بشكل حاد وغالبا ما تكسر مستوى الدعم الرئيسي. ويبدو أن الأسعار في سقوط حر في هذه المرحلة، ولكن المال "الذكية" ينتظر في الأجنحة. إن ضغوط شراء الأموال الذكية تعكس فجأة الانخفاض الحر والأسعار ترتفع لتغلق فوق مستوياتها المنخفضة.
يستخدم ويكوف حجم لتأكيد صحة انعكاس، اختراق أو الاتجاه. وينبغي أن يرافق ذروة البيع أو الربيع زيادة في الحجم لإظهار توسيع المشاركة. ومن المهم أن تدعم الأموال الكبيرة (أي المؤسسات) تحركا سوقيا من أجل الحصول على قوة البقاء. يشير انخفاض حجم المشاركة المحدودة ويزيد من فرص الفشل.
يظهر المثال أعلاه ارتفاع حجم البيع ذروته والربيع في أوائل أكتوبر 2018. لاحظ كيف كسر S & أمبير؛ P 500 كما ضغط بيع دفعت أسعار أقل من 1100. انخفضت الأسعار دون 1080 خلال اليوم، ولكن المشترين صعدت ودفعت المؤشر مرة أخرى فوق 1120 قبل الإغلاق. ولم يكسر كسر الدعم وحدث ذروة البيع على حجم كبير. وكانت هذه الإشارة الصاعدة كافية لتحمل مؤشر S & أمب؛ P 500 فوق ارتفاعها في أواخر أغسطس بحلول نهاية أكتوبر.
وكما لوحظ أعلاه، فإن قمم السوق تختلف عن قيعان السوق. قمم غالبا ما تشكل مع فترة طويلة من حركة السعر جانبية، وهو توحيد. ويعرف هذا باسم فترة التوزيع حيث الأموال الذكية (المؤسسات) بتوزيع الأسهم على المال البكم (الجمهور). وبعبارة أخرى، فإن الأموال الذكية تبيع أسهمها إلى المال البكم قبل أن ينهار السوق.
على الرسم البياني للسعر، أعلى السوق في كثير من الأحيان غير واضح حتى النصف الثاني من نمط تتكشف. وهذا غالبا ما ينطوي على اختراق فاشل أو فشل في المقاومة. هذه ليست سلبية جدا في ذلك الوقت، ولكن الأسعار ثم العودة على طول الطريق إلى دعم. ويعكس هذا الانخفاض الحاد زيادة ملحوظة في ضغوط البيع. هناك ثم نوع من ترتد الدعم الذي يشكل ذروة أقل، مما يدل على انخفاض ضغط الشراء. عند هذه النقطة، يظهر الرسم البياني زيادة في ضغط البيع على اختبار الدعم وانخفاض في ضغط الشراء على الارتداد اللاحق. اكتمال الانعكاس مع كسر الدعم النهائي على زيادة حجم.
يظهر المثال أعلاه مؤشر داو إندستريالز ذروته في 2007. لاحظ كيف تحركت الأسعار جانبيا لمدة سبعة أشهر تقريبا. هناك خمس نقاط على هذا الرسم البياني لتحديد عملية الصدارة. النقطة الأولى، التي وقعت في النصف الثاني من نمط، يظهر داو فشل في الاستمرار فوق ذروتها السابقة. لا يوجد شيء هبوطي حول هذا الاختراق الفاشل حتى تراجعت الأسعار على طول الطريق إلى الحوض أغسطس. هذه هي أول علامة على أن ضغط البيع (العرض) آخذ في الازدياد. أسعار ترتد الدعم، ولكن أقل ذروة أشكال في أوائل ديسمبر كانون الاول. هذه هي أول إشارة إلى أن شراء الضغط (الطلب) آخذ في التناقص. زيادة في ضغوط البيع وانخفاض في ضغط الشراء تجمع بين علامة هامة والتي يتم تأكيدها عندما كسر أسعار الدعم مع انخفاض حاد في يناير كانون الثاني عام 2008. ويكوف تستخدم حجم لتأكيد تحركات الأسعار. لاحظ كيف تجاوز حجم التداول في الأيام السابقة حجم التداول على مدى أيام في شهري أكتوبر ونوفمبر مع انخفاض الأسعار لدعمها. وأظهر ذلك زيادة في ضغط البيع التي تحققت من كسر الدعم.
توقعات الأسعار.
وبمجرد أن أخذت السوق أعلى وأسفل أو أسفل شكلت، تحولت ويكوف إلى الرسوم البيانية الرقم لحساب توقعات الأسعار. الشكل البياني في وقت لاحق تطورت إلى نقطة & أمب؛ الشكل البياني. بشكل عام، على أساس ويكوف توقعات سعره على عرض نمط. على نطاق أوسع نمط، وارتفاع الإسقاط في نهاية المطاف. وبعبارة أخرى، فإن قاعدة طويلة تمتد على عشرة أعمدة P & أمب؛ F ستشهد هدفا مرتفعا نسبيا عند الاختراق. وعلى العكس من ذلك، فإن قاعدة ضيقة تغطي ستة أعمدة فقط ستشهد هدفا منخفضا نسبيا. من المهم التأكد من أن القاعدة كبيرة بما فيه الكفاية، والاختراق قوية بما فيه الكفاية لضمان هدف السعر عالية بما فيه الكفاية. العكس صحيح بالنسبة إلى قمم السوق. ومن شأن أعلى قمة ممتدة تغطي أكثر من عشرة أعمدة P & أمب؛ F أن تشهد انخفاضا أعمق بكثير من أعلى ضيق يمتد أقل من عشرة أعمدة.
ويستند ويكوف توقعاته على عرض نمط يتصدر بأكمله. كما هو الحال مع معظم التحليل الفني، فإن عرض النمط يمكن أن يكون موضوعيا. ويكوف يحب أن يبحث عن الصف مع صناديق الأكثر شغلها، واعتماد العرض بأكمله من هذا الصف، بما في ذلك صناديق فارغة. يمكن تشارتيستس توظيف هذه الطريقة أو ببساطة قياس العرض بأكمله من البداية الى النهاية. أولا، تبدأ من خلال إيجاد كسر الدعم الرئيسي. بمجرد العثور على كسر الدعم، قم بتمديد خط دعم عبر الرسم البياني. يمكن لل تشارتيستس بعد ذلك تحديد العمود المؤدي إلى النمط (البداية) والعمود المؤدي (النهاية). هذين تعريف النمط بأكمله. يظهر المثال أعلاه أعلى مؤشر S & أمب؛ P 500 في عام 2007 مع عدد الأعمدة الذي يمتد من تشرين الثاني (نوفمبر) 2007 (الأحمر B) إلى كانون الثاني (يناير) 2008 (الأحمر 1). لاحظ أن فبراير يبدأ مع الأحمر 2 و O - العمود فواصل الدعم قبل هذا الأحمر 2 طباعته. هذا هو أعلى طويلة وممددة تغطي 34 أعمدة. في 10 نقاط لكل مربع على عكس مربع 3، فإن الانخفاض المقدر حوالي 1020 نقطة (34 × 3 × 10 = 1050). يتم طرح هذا المبلغ من ذروة النمط لهدف هبوطي في منطقة 520 (1570 - 1020 = 550). وكان أدنى مستوى في S & أمب؛ P 500 حوالي 666 في مارس 2009.
يظهر الرسم البياني الثاني قاع S & أمب؛ P 500 في عام 2009 مع اثنين من أنماط القاع. لاحظ أن هناك اثنين من الانفجارات: واحد في مايو (أحمر 5) وآخر في يوليو (أحمر 7). كلا النمطين يشتركان في نفس النقطة المنخفضة (670). استنادا إلى كسر المقاومة، فإن النمط الأصغر يمتد 20 عمود، وهو من عمود الإدخال إلى عمود الخروج. واستنادا إلى 10 نقاط لكل صندوق ووضع انعكاس ل 3 مربعات، سيكون المبلغ المتوقع 600 نقطة (20 × 10 × 3 = 600) وسيكون الهدف حوالي 1270 (670 + 600 = 1270). النمط الثاني هو أكبر بكثير ويمتد حوالي 42 أعمدة للتقدم المتوقع من 1260 نقطة (42 × 3 × 10). ويستهدف هذا الانتقال إلى حوالي عام 1930، والتي ستكون واحدة هيك من سوق الثور.
وعلى الرغم من أن ويكوف استخدم تعدادات أفقية لتقديم توقعات، إلا أنه حذر من اتخاذ هذه التوقعات على محمل الجد. وكما ذكر أعلاه، لا شيء نهائي عندما يتعلق الأمر بسوق الأسهم والتحليل الفني. ويعطي المخططون خطوطا توجيهية عامة ويجب عليهم إصدار أحكامهم الخاصة عندما تتكشف إجراءات الأسعار. بعض التهم أقل من أهدافها، في حين أن بعض التهم تتجاوز أهدافها. يمكنك قراءة المزيد عن التقليدية P & أمبير؛ F العد التقنيات في شارتششول لدينا.
الموضع في الاتجاه.
قبل اتخاذ قرار التداول أو الاستثمار، يحتاج المخططون إلى معرفة أين السوق في اتجاهه. إن أسواق ذروة الشراء معرضة لخطر التراجع وتؤدي المراكز التي تم اتخاذها مع ظروف ذروة الشراء إلى انخفاض كبير. وبالمثل، فإن فرص ارتداد مرتفعة عندما يكون السوق في ذروة البيع، حتى لو كان الاتجاه الأكبر هو أسفل. إن البيع قصير عندما تكون ظروف السوق ذروة البيع يمكن أن يؤدي أيضا إلى انخفاض كبير ويؤثر سلبا على نسبة المخاطر والمكافأة.
ويلاحظ ويكوف أن الاتجاه الصعودي يبدأ بمرحلة تراكم ثم يدخل مرحلة الترميز مع ارتفاع الأسعار بشكل مطرد. هناك خمس نقاط شراء محتملة خلال الاتجاه الصعودي بأكمله. أولا، يمكن للاعبين العدوانية شراء في الربيع أو بيع ذروة. وتوفر هذه المنطقة أعلى إمكانات المكافأة، ولكن خطر الفشل أعلى من المتوسط ​​لأن الاتجاه الهبوطي لم يتراجع بعد. نقطة الشراء الثانية تأتي مع الاختراق فوق المقاومة، شريطة أن يتم تأكيد ذلك من خلال توسيع حجم. ويعطى تشارتيستس في عداد المفقودين نقطة شراء الاختراق في بعض الأحيان فرصة ثانية مع ارتداد لمقاومة كسر، الذي يتحول إلى دعم.
وبمجرد الانتهاء من مرحلة الترميز بشكل كامل، يجب على المخططين بعد ذلك الاعتماد على التصحيحات، والتي يمكن أن تشكل التوحيد أو التراجع. وأشار ويكوف إلى توطيد شقة ضمن الاتجاه الصعودي كمرحلة إعادة تراكم. ويشير الاختراق فوق مقاومة التوحيد إلى استمرار مرحلة الترميز. وعلى النقيض من التوحيد، فإن التراجع هو تراجع تصحيحي يعيد جزء من الخطوة السابقة. يجب أن يبحث المخططون عن مستويات الدعم باستخدام خطوط الاتجاه، وفواصل المقاومة السابقة أو التوحيد السابق. بدلا من ذلك، بحث ويكوف أيضا عن الدعم أو علامات عكس عند تصحيح تصحيح 50٪ من آخر الساق.
يبدأ الاتجاه الهبوطي بمرحلة توزيع ثم يدخل مرحلة تخفيض السعر مع انخفاض الأسعار بشكل مطرد. لاحظ أن ويكوف لم يخجل من تقصير السوق. وقال انه يتطلع للحصول على فرص لكسب المال على الطريق حتى وعلى طول الطريق. كما هو الحال مع مرحلة التراكم والترميز، هناك خمس نقاط بيع محتملة خلال هذا الاتجاه الهبوطي الموسع. أولا، توفر ذروة أقل ضمن نمط توزيع فرصة لتقصير السوق قبل كسر الدعم الفعلي وتغير الاتجاه. هذه التكتيكات العدوانية توفر أعلى قدر من المكافأة، ولكن أيضا فشل في المخاطرة لأن الاتجاه الهبوطي لم يبدأ رسميا. نقطة الانهيار هي المستوى الثاني لتقصير السوق، بشرط أن يتم التحقق من كسر الدعم مع توسيع الحجم. بعد انهيار وظروف التشبع في البيع، وهناك في بعض الأحيان ردة إلى كسر الدعم، الذي يتحول إلى مقاومة. وهذا يوفر للاعبين فرصة ثانية للمشاركة في كسر الدعم.
مرة واحدة تبدأ مرحلة تخفيض السعر بشكل جدي، يجب على المخططين انتظر التوحيد شقة أو مستبعد البيع. وأشار ويكوف إلى التوحيد المسطح كفرتات إعادة توزيع. ويشير الانقطاع إلى ما دون دعم الدمج إلى استمرار مرحلة تخفيض السعر. على النقيض من التوحيد، الارتداد في ذروة البيع هو التقدم التصحيحي الذي يعيد جزء من الانخفاض السابق. يمكن أن يبحث المخططون عن مناطق المقاومة باستخدام خطوط الاتجاه، ومستويات الدعم السابقة أو التوحيد السابق. كما بحث ويكوف عن المقاومة أو علامات الانعكاس عند تصحيح التصحيح 50٪ من آخر ساق.
الاستنتاجات.
هناك أربعة مجالات رئيسية من طريقة السوق ويكوف: تحديد الاتجاه، وأنماط انعكاس، توقعات الأسعار، وموقف الاتجاه. الحصول على الاتجاه الصحيح هو نصف المعركة لأن غالبية الأسهم تتحرك بالتزامن مع اتجاه السوق واسع. ويستمر هذا الاتجاه حتى تشكل أشكالا رئيسية أو قاعا كبيرا. يمكن للاعبين العدوانيين أن يتصرفوا قبل أن تكتمل أنماط الانعكاس هذه، ولكن الاتجاه الحالي لا ينعكس رسميا حتى يكسر السعر مستوى دعم رئيسي أو مقاومة على مستوى جيد. وبمجرد الانتهاء من أعلى أو أسفل، يمكن للمخططين استخدام طريقة العد الأفقي على P & أمب؛ F المخططات لعرض طول التقدم أو ما يليها. ويعتبر الاتجاه ناضجا ومؤهلا لعكس مرة واحدة تصل الأسعار إلى هذه المناطق المستهدفة. شريطة أن الاتجاه لديه مجالا أكبر للتشغيل، يمكن أن المخططين ثم تحديد موقف الأسعار ضمن هذا الاتجاه لضمان نسبة المخاطر والمكافأة صحية عند اتخاذ مواقف. يجب على الخرافيين تجنب المراكز الطويلة الجديدة عندما يكون السوق في منطقة ذروة شراء وتجنب مراكز بيع قصيرة جديدة عندما يكون السوق في ذروة البيع. وكما لوحظ في البداية، فهذه مبادئ توجيهية عامة لتفسير تحركات السوق. دعوة الحكم النهائي متروك لكم.
المزيد من الدراسة.
أسرار يوم التداول في الأسهم من قبل ريتشارد ويكوف.
كيف يمكنني التجارة والاستثمار في الأسهم والسندات من قبل ريتشارد D. ويكوف.
سوق الأسهم تقنية رقم 1 من قبل ريتشارد D. ويكوف.

طريقة ويكوف: برنامج تعليمي.
جدول المحتويات.
طريقة ويكوف: برنامج تعليمي.
ريتشارد د.
وكان ريتشارد ديميل ويكوف (1873-1934) رائدا في أوائل القرن العشرين في النهج الفني لدراسة سوق الأسهم. ويعتبر واحدا من "جبابرة" خمسة من التحليل الفني، جنبا إلى جنب مع داو، غان، إليوت، وميريل. في سن ال 15، تولى وظيفة عداء الأسهم لوساطة نيويورك، ثم أصبح رئيس شركته الخاصة في حين لا يزال في 20s له. كما أسس و على مدى ما يقرب من عقدين من الزمن كتب و قام بتحرير "مجلة وول ستريت"، التي كانت في وقت ما أكثر من 200،000 مشترك. وكان ويكوف طالب متعطشا من الأسواق وقارئ الشريط النشط والتاجر. وأشار إلى أنشطة السوق وحملات مشغلي الأسهم الأسطوري من وقته، بما في ذلك جب مورغان وجيسي ليفرمور. من ملاحظاته ومقابلاته مع هؤلاء التجار في وقت كبير، يقنن ويكوف أفضل الممارسات من ليفرمور وغيرها في القوانين والمبادئ، وتقنيات منهجية التداول، وإدارة الأموال، والانضباط العقلي.
رأى السيد ويكوف أن مستثمري التجزئة يتزاحمون مرارا وتكرارا، وكرس نفسه لتوجيه الجمهور حول "القواعد الحقيقية للعبة" كما تلعبها المصالح الكبيرة، أو "المال الذكي"، وراء الكواليس. في الثلاثينيات أسس مدرسة، والتي أصبحت فيما بعد معهد سوق الأوراق المالية. كان العرض المركزي للمدرسة عبارة عن دورة تدمج المفاهيم التي تعلمها ويكوف حول كيفية تحديد المشغلين الكبار & # 039؛ وتراكم وتوزيع الأسهم، وكيفية اتخاذ مواقف في وئام مع هؤلاء اللاعبين الكبار. إن رؤيته التي اجتازت اختبار الزمن كانت صالحة اليوم كما كانت أول مرة.
تقدم هذه المقالة لمحة عامة عن نهج ويكوف النظرية والعملية للأسواق، بما في ذلك المبادئ التوجيهية لتحديد المرشحين التجارة والدخول إلى مراكز طويلة وقصيرة، وتحليل تراكم ونطاقات التداول التوزيع، وشرح لكيفية استخدام نقطة و الشكل البياني لتحديد الأهداف السعرية. على الرغم من أن هذه المقالة تركز حصرا على الأسهم، يمكن تطبيق أساليب ويكوف على أي سوق يتم تداوله بحرية يعمل فيه تجار المؤسسات الكبيرة، بما في ذلك السلع والسندات والعملات.
نهج خمس خطوات للسوق.
وتتضمن طريقة ويكوف نهجا من خمس خطوات لاختيار الأسهم ودخول التجارة، ويمكن تلخيصها على النحو التالي.
1. تحديد الوضع الحالي والتوجه المستقبلي المحتمل للسوق. هل يتم تعزيز السوق أم تتجه؟ ھل یشیر تحلیل ھیکل السوق والعرض والطلب إلی الاتجاه المحتمل في المستقبل القریب؟ وینبغي أن یساعدك ھذا التقییم علی اتخاذ قرار بشأن ما إذا کان سیکون في السوق علی الإطلاق، وإذا کان الأمر کذلك، فھو ما إذا کنت ستتخذ مواقف طویلة أو قصیرة. استخدم كل من المخططات الشريطية ومخططات النقاط والرموز لمؤشرات السوق الرئيسية للخطوة 1.
2. حدد الأسهم في وئام مع هذا الاتجاه. في اتجاه صعودي، حدد الأسهم التي هي أقوى من السوق. على سبيل المثال، ابحث عن الأسهم التي تظهر زيادات أكبر من النسبة المئوية للسوق خلال التجمعات، وأقل تناقص خلال التفاعلات. في الاتجاه الهبوطي، لا العكس - اختيار الأسهم التي هي أضعف من السوق. إذا لم تكن متأكدا من مشكلة معينة، قم بإسقاطها والانتقال إلى الخطوة التالية. استخدام المخططات الشريطية من الأسهم الفردية للمقارنة مع تلك من مؤشر السوق الأكثر صلة للخطوة 2.
3. حدد الأسهم مع "السبب" الذي يساوي أو يتجاوز الحد الأدنى من الهدف الخاص بك. وكان أحد العناصر الحاسمة في اختيار وإدارة ويكوف التجارة هو طريقة فريدة من نوعها لتحديد الأهداف السعرية باستخدام إسقاطات النقطة والأرقام (P & أمب؛ F) لكل من الصفقات الطويلة والقصيرة. في قانون ويكوف الأساسي ل "السبب والنتيجة"، يمثل P & أمب؛ F الأفقي ضمن نطاق تداول السبب، وحركة السعر اللاحقة التأثير. لذلك، إذا كنت تخطط لاتخاذ مواقف طويلة، واختيار الأسهم التي هي تحت تراكم أو إعادة تراكم وبنيت سببا كافيا لتحقيق الهدف الخاص بك. وتعتمد الخطوة 3 على استخدام الرسوم البيانية من نقطة وأرقام للأسهم الفردية.
4. تحديد الأسهم & # 039؛ استعداد للتحرك. تطبيق الاختبارات التسعة للشراء أو للبيع (الموضحة أدناه). على سبيل المثال، في نطاق تداول بعد ارتفاع مطول، هل تشير الأدلة من اختبارات البيع التسعة إلى أن المعروض الكبير يدخل السوق وأن هناك حاجة إلى وضع قصير؟ أو في نطاق تجاري تراكم واضح، هل تشير اختبارات الشراء التسعة إلى أن العرض قد تم امتصاصه بنجاح، كما يتضح ذلك من خلال انخفاض حجم الربيع واختبار أقل من ذلك الحجم لهذا الربيع؟ استخدم المخططات الشريطية ومخططات النقاط والأرقام للأسهم الفردية للخطوة 4.
5. الوقت التزامك مع بدوره في مؤشر سوق الأسهم. ثلاثة أرباع أو أكثر من القضايا الفردية تتحرك في وئام مع السوق العامة، لذلك يمكنك تحسين احتمالات التجارة الناجحة من خلال وجود قوة السوق بشكل عام وراء ذلك. وتساعدك مبادئ ويكوف المحددة على توقع حدوث تغيرات محتملة في السوق، بما في ذلك تغيير طابع حركة السعر (مثل أكبر شريط في أعلى حجم بعد اتجاه صعودي طويل)، فضلا عن مظاهر قوانين ويكوف الثلاثة (انظر أدناه). وضع وقف الخسارة في مكان وثم درب ذلك، حسب الاقتضاء، حتى تقوم بإغلاق الموقف. استخدم مخططات بار و بوينت-أند-فيغور للخطوة 5.
ويكوف & كوت؛ & كوت؛ كومبوسيت مان & كوت؛
اقترح وايكوف جهازا للمساعدة على فهم حركة الأسعار في الأسهم الفردية والسوق ككل: الرجل المركب.
"... كل التقلبات في السوق وفي جميع الأسهم المختلفة ينبغي دراستها كما لو أنها كانت نتيجة لعمليات رجل واحد. دعونا ندعوه الرجل المركب، الذي، من الناحية النظرية، يجلس وراء الكواليس ويتلاعب الأسهم إلى عيب الخاص بك إذا كنت لا تفهم اللعبة كما انه يلعب. والربح الكبير الخاص بك إذا كنت لا تفهم ذلك. "
ونصح تجار التجزئة في محاولة لفهم وتلعب لعبة السوق كما لعب الرجل المركب ذلك. وفي الواقع، قال إنه لا يهم ما إذا كانت التحركات "حقيقية أو مصطنعة". (ويكوف أردي) (ويكوف أردي) (1937)، و "طريقة ريتشارد د. ويكوف للتجارة والاستثمار في الأسهم" ويكوف أسوشياتس؛ و "الجديد" يورك؛ القسم 9 م، ص 2)
استنادا إلى سنوات من الملاحظات من أنشطة السوق من مشغلي كبيرة، علمت ويكوف أن:
دورة سعر ويكوف.
وفقا لويكوف، يمكن فهم السوق وتوقعها من خلال تحليل مفصل للعرض والطلب، والتي يمكن التأكد من دراسة حركة السعر والحجم والوقت. وبوصفه وسيطا، كان في وضع يمكنه من مراقبة أنشطة الأفراد والجماعات الناجحة للغاية التي تهيمن على قضايا محددة، وكان قادرا على فك، من خلال استخدام ما أسماه الرأسي (بار) والشخصية (نقطة وشخصية) والرسوم البيانية، والنوايا المستقبلية لتلك المصالح الكبيرة. مخطط تخطيطي مثالي لكيفية تصور المصالح الكبيرة & # 039؛ ويوضح الشكل أدناه إعداد وتنفيذ أسواق الثور والدب. الوقت لإدخال أوامر طويلة هو نحو نهاية التحضير لترميز الأسعار أو سوق الثور (تراكم خطوط كبيرة من الأسهم)، في حين أن الوقت لبدء المراكز القصيرة هو في نهاية التحضير لانخفاض الأسعار.
ثلاثة قوانين ويكوف.
تستند منهجية ويكوف القائمة على الرسم البياني إلى ثلاثة "قوانين" أساسية تؤثر على العديد من جوانب التحليل، بما في ذلك: تحديد السوق والأسهم الفردية & # 039؛ والتحيز الحالي والمحتمل في الاتجاه نحو المستقبل، واختيار أفضل الأسهم للتداول طويلا أو قصيرا، وتحديد مدى استعداد الأسهم لمغادرة نطاق التداول، وتحديد أهداف الأسعار في اتجاه من سلوك السهم في نطاق التداول. هذه القوانين إبلاغ تحليل كل مخطط واختيار كل سهم للتجارة.
1. يحدد قانون العرض والطلب اتجاه السعر. هذا المبدأ هو أمر مركزي لطريقة ويكوف للتجارة والاستثمار. وعندما يكون الطلب أكبر من العرض، ترتفع الأسعار، وعندما يكون العرض أكبر من الطلب، تنخفض الأسعار. يمكن للتاجر / المحلل دراسة التوازن بين العرض والطلب بمقارنة أعمدة السعر والحجم مع مرور الوقت. هذا القانون بسيط بشكل خادع، ولكن تعلم تقييم العرض والطلب بدقة على المخططات الشريطية وفهم الآثار المترتبة على أنماط العرض والطلب يأخذ ممارسة كبيرة.
2. قانون السبب والنتيجة يساعد أهداف التاجر والمستثمر تحديد الأسعار من خلال قياس المدى المحتمل لاتجاه الناشئة عن نطاق التداول. ويكوف "السبب" يمكن قياسها من خلال العد نقطة الأفقي في الرسم البياني نقطة وأرقام، في حين أن "تأثير" هو تحرك المسافة المسافة المقابلة لعدد العد. ويمكن النظر إلى عملية هذا القانون على أنها قوة التراكم أو التوزيع ضمن نطاق التداول، وكيف تعمل هذه القوة نفسها في اتجاه أو حركة لاحقة صعودا أو هبوطا. وتستخدم أرقام الرسم البياني من نقطة وأرقام لقياس سبب ولعرض مدى تأثيره. (انظر "دليل النقاط والأرقام" أدناه للحصول على توضيح لهذا القانون).
3 - ويوفر قانون الجهد مقابل النتيجة إنذارا مبكرا بإمكانية إحداث تغيير في الاتجاه في المستقبل القريب. وغالبا ما تشير الاختلافات بين الحجم والسعر إلى حدوث تغيير في اتجاه اتجاه السعر. على سبيل المثال، عندما يكون هناك عدة أحجام كبيرة (جهد كبير) ولكن ضيق النطاق السعر بعد ارتفاع كبير، مع فشل السعر في تحقيق ارتفاع جديد (قليلا أو لا نتيجة)، وهذا يشير إلى أن المصالح الكبيرة تفريغ الأسهم في توقع تغيير في الاتجاه.
تحليل نطاقات التداول.
ويتمثل أحد أهداف طريقة ويكوف في تحسين توقيت السوق عند إنشاء موقف تحسبا لحركة قادمة حيث توجد نسبة إيجابية للمكافأة / المخاطر. نطاقات التداول (ترس) هي الأماكن التي توقف فيها الاتجاه السابق (صعودا أو هبوطا) وهناك توازن نسبي بين العرض والطلب. المؤسسات وغيرها من المصالح المهنية الكبيرة تستعد لحملة الثور المقبل (أو الدب) لأنها تتراكم (أو توزيع) أسهم داخل تر. في كل من تراكم والتوزيع ترس، الرجل المركب هو بنشاط شراء وبيع، والتمييز هو أن في تراكم، والأسهم المشتراة تفوق تلك التي تباع، في حين أن العكس هو الصحيح في التوزيع. مدى تراكم أو توزيع يحدد السبب الذي يتكشف في الخطوة اللاحقة من تر.
ويكوف ششيماتيكش.
يجب أن يكون المحلل الناجح ويكوف قادرة على توقع وحكم بشكل صحيح على اتجاه وحجم من الخروج من تر. ولحسن الحظ، تقدم ويكوف مبادئ توجيهية اختبار الزمن لتحديد وتحديد المراحل والأحداث داخل تر، والتي بدورها توفر الأساس لتقدير أهداف الأسعار في الاتجاه اللاحق. وهذه المفاهيم موضحة في الخطط الأربعة التالية؛ وهما تصور المتغيرات المشتركة من تراكم تراكس، تليها مثالين من ترس التوزيع.
تراكم: ويكوف الأحداث.
ملاحظة: تحدث الينابيع أو الهزات عادة في وقت متأخر من تر وتسمح للاعبين المهيمنين في الأسهم بإجراء اختبار نهائي للإمدادات المتاحة قبل أن تتكشف حملة ترميز. A "الربيع" يأخذ السعر أقل من انخفاض تر ومن ثم ينعكس ليغلق داخل تر؛ وهذا العمل يسمح المصالح الكبيرة لتضليل الجمهور حول اتجاه الاتجاه في المستقبل والحصول على أسهم إضافية بأسعار المساومة. محطة شاكوت في نهاية ترا تر مثل الربيع على المنشطات. قد تحدث شاكوتس أيضا بمجرد أن يبدأ تقدم السعر، مع حركة سريعة نحو الانخفاض تهدف إلى تحفيز تجار التجزئة والمستثمرين في مواقع طويلة لبيع أسهمهم لمشغلي كبير. ومع ذلك، الينابيع و شاكوتس محطة ليست العناصر المطلوبة: تراكم التخطيطي 1 يصور الربيع، في حين تراكم التخطيطي 2 يظهر تر دون الربيع.
تراكم: مراحل ويكوف.
المرحلة أ: المرحلة أ تمثل وقف الاتجاه الهبوطي السابق. وحتى هذه النقطة، كان العرض مهيمنا. ويتجلى النقص الذي يقترب من العرض في الدعم الأولي (بس) وذروة البيع (سك). وكثيرا ما تكون هذه الأحداث واضحة جدا على الرسوم البيانية، حيث اتساع انتشارها وحجمها الكبير يصور نقل أعداد هائلة من الأسهم من الجمهور إلى المصالح المهنية الكبيرة. وحالما يتم تخفيف ضغوط البيع المكثفة هذه، فإن الارتفاع التلقائي، الذي يتألف من طلب مؤسسي على الأسهم فضلا عن تغطية قصيرة، يستتبع عادة. سيظهر اختبار ثانوي ناجح (ست) في منطقة سك أقل بيع من السابق وتضييق الفارق وانخفاض الحجم، وعادة ما يتوقف عند أو فوق نفس مستوى السعر كما سك. إذا كانت ست أقل من نسبة سك، يمكن للمرء أن يتوقع إما أدنى مستويات جديدة أو التوطيد لفترات طويلة. أدنى مستويات سك و ست وعالية أر تعيين حدود تر. قد يتم رسم خطوط أفقية للمساعدة في تركيز الانتباه على سلوك السوق، كما هو الحال في اثنين من تراكم الخطط، أعلاه.
في بعض الأحيان قد ينتهي الاتجاه الهبوطي أقل بشكل كبير، دون السعر المناخي وحجم العمل. بشكل عام، ومع ذلك، فمن الأفضل أن نرى بس، سك، أر، و ست، لأن هذه توفر ليس فقط المشهد الرسم البياني أكثر وضوحا، ولكن أيضا مؤشرا واضحا على أن المشغلين كبيرة بدأت بشكل نهائي تراكم.
في إعادة تراكم (الذي يحدث خلال ترند صعودي أطول)، فإن النقاط التي تمثل بس و سك و ست ليست واضحة في المرحلة A. بدلا من ذلك، في مثل هذه الحالات، المرحلة أ خلال إعادة تراكم تشبه تلك التي ينظر إليها عادة في التوزيع (انظر أدناه). المراحل B - E في تراكم إعادة تراكم تشبه، ولكن عادة ما تكون أقصر مدة وأصغر من تلك الموجودة في قاعدة التراكم الأولية.
المرحلة ب: في تحليل ويكوف، تخدم المرحلة ب وظيفة "بناء السبب" لترند صاعد جديد (انظر قانون ويكوف رقم 2 - "السبب والنتيجة"). وفي المرحلة باء، تتراكم المؤسسات والمصالح المهنية الكبيرة مخزونا بأسعار منخفضة نسبيا تحسبا للترميز التالي. وقد تستغرق عملية التراكم المؤسسي وقتا طويلا (أحيانا في السنة أو أكثر)، وتشمل شراء أسهم بأسعار أقل والتحقق من التقدم في الأسعار مع مبيعات قصيرة. وعادة ما تكون هناك عدة محطات ستس أثناء المرحلة B، فضلا عن إجراءات من النوع العلوي في الطرف العلوي من تر. وعموما، فإن المصالح الكبيرة هي المشترين الصافي للأسهم مع تطور تر، بهدف الحصول على أكبر قدر ممكن من العرض العائم المتبقية ممكن. إن الشراء والشراء المؤسسيين يضفيان على السعر المميز لعملة التداول.
في وقت مبكر في المرحلة ب، تقلبات السعر تميل إلى أن تكون واسعة، يرافقه ارتفاع حجم. ومع استيعاب المهنيين للإمدادات، فإن حجم التخفيضات في منطقة تر ينخفض. وعندما يبدو أن العرض قد استنفد، يكون السهم جاهزا للمرحلة جيم.
المرحلة (ج): في المرحلة "ج"، يوفر سعر السهم اختبارا حاسما للإمداد المتبقي، مما يسمح لمشغلي "المال الذكي" بالتحقق مما إذا كان المخزون جاهزا للارتفاع. وكما لوحظ أعلاه، فإن الربيع هو تحرك السعر دون مستوى دعم تر الذي أنشئ في المرحلتين A و B الذي ينعكس بسرعة وينتقل مرة أخرى إلى تر. وهو مثال على فخ الدب لأن الانخفاض دون الدعم يبدو أنه يشير إلى استئناف الاتجاه الهبوطي. في الواقع، على الرغم من ذلك، وهذا يمثل بداية الاتجاه الصعودي الجديد، محاصرة الباعة في وقت متأخر، أو الدببة. في طريقة ويكوف، فإن الاختبار الناجح للإمداد الذي يمثله الربيع (أو الهزة) يوفر فرصة تداول عالية الاحتمال. یشیر نبع منخفض الحجم (أو اختبار منخفض الحجم للتخزین) إلی أن المخزون من المرجح أن یکون مستعدا للارتقاء إلی أعلی، لذا یکون ھذا الوقت مناسبا لبدء وضعیة جزئیة علی الأقل.
ظهور سوس بعد فترة وجيزة من الربيع أو هزة التحقق من صحة التحليل. كما لوحظ في التخطيطي التخطيطي # 2، ومع ذلك، يمكن أن يحدث اختبار العرض أعلى في تر دون الربيع أو هزة؛ عندما يحدث هذا، يمكن تحديد المرحلة C يكون تحديا.
المرحلة د: إذا صححنا في تحليلنا، فإن ما يجب أن يتبعه هو الهيمنة الثابتة للطلب على العرض. ويتجلى ذلك في نمط من أوجه التقدم (سوس) على اتساع فروق الأسعار وزيادة حجمها، وردود الفعل (لسس) على فروق الأسعار الصغيرة وتقلص الأحجام. خلال المرحلة D، فإن السعر يتحرك على الأقل إلى الجزء العلوي من تر. عادة ما تكون لس في هذه المرحلة أماكن ممتازة لبدء أو إضافة إلى صفقات طويلة مربحة.
المرحلة E: في المرحلة هاء، يترك السهم تر، والطلب هو في السيطرة الكاملة، والترميز واضح للجميع. وعادة ما تكون النكسات، مثل التزحزح والمزيد من ردود الفعل النموذجية، قصيرة الأجل. ويمكن أن يحدث ترس جديد ومستوى أعلى يشمل كلا من جني الأرباح وحيازة أسهم إضافية ("إعادة تراكم") من قبل المشغلين الكبار في أي مرحلة من مراحل المرحلة هاء. وتسمى أحيانا ترس هذه "الحجارة المنجرفة" في الطريق إلى أعلى السعر المستهدف.
التوزيع: ويكوف الأحداث.
العرض الأولي بسي، حيث تبدأ المصالح الكبيرة في تفريغ الأسهم في الكمية بعد تحسن واضح. ويتوسع حجم التداول واتساع الأسعار، مما يشير إلى احتمال حدوث تغير في الاتجاه.
بك - ذروة الشراء، والتي غالبا ما تكون هناك زيادات ملحوظة في حجم وانتشار الأسعار. قوة الشراء تصل ذروتها، وشراء الثقيلة أو العاجلة من قبل الجمهور يتم شغلها من قبل المصالح المهنية بأسعار بالقرب من أعلى. وكثيرا ما يحدث بنك بريتيش كولومبيا مع تقرير أرباح كبير أو أخبار جيدة أخرى، حيث أن المشغلين الكبار يتطلبون طلبا كبيرا من الجمهور لبيع أسهمهم دون خفض سعر السهم.
رد الفعل التلقائي. مع انخفاض شراء مكثفة بشكل كبير بعد استمرارية بك والتوريد الثقيلة، يتم إجراء أر. انخفاض هذا البيع يساعد على تحديد الحدود الدنيا لتوزيع تر.
(ست-سيكونداري تيست)، حيث يقوم السعر بإعادة النظر في منطقة (بك) لاختبار توازن العرض / العرض عند مستويات الأسعار هذه. إذا كان أعلى هو تأكيد، العرض سوف تفوق الطلب، وحجم وانتشار ينبغي أن تنخفض مع سعر يقترب من منطقة المقاومة من قبل الميلاد. قد تتخذ ست شكل شكل صعود (أوت)، حيث يتحرك السعر فوق المقاومة التي يمثلها بك وربما غيرها من الخدمات الفنية، ثم ينعكس سريعا ليغلق تحت المقاومة. بعد أوت، السعر غالبا ما يختبر الحد السفلي من تر.
علامة الضعف - سو من الضعف، يمكن ملاحظتها في أسفل إلى (أو الماضي قليلا) الحد الأدنى من تر، وعادة ما تحدث على زيادة انتشار وحجم. وتشير أر و سو (s) الأولية إلى تغيير الطابع في حركة السعر للسهم: العرض هو الآن المهيمنة.
LPSY - النقطة الأخيرة من العرض. بعد اختبار الدعم على أساس سعر الفائدة، يظهر ارتفاع ضعيف في الانتشار الضيق أن السوق تواجه صعوبة كبيرة في التقدم. وقد يعزى عدم القدرة على التجمع إلى ضعف الطلب أو العرض الكبير أو كليهما. تمثل ال بسيس استنفاد الطلب والموجات الأخيرة من توزيع المشغلين الكبار قبل بدء عملية التخفيض بشكل جدي.
أوتاد-أوبثروست بعد التوزيع. و أوتاد هو النظير التوزيع إلى الربيع و شاكوت محطة في تراكم تر. يحدث في المراحل الأخيرة من تر ويوفر اختبارا نهائيا للطلب الجديد بعد اختراق فوق المقاومة تر. على غرار الينابيع و شاكوتس، و أوتاد ليس عنصر هيكلي المطلوبة: تر في التخطيطي التوزيع رقم 1 يحتوي على أوتاد، في حين أن تر في التخطيطي التوزيع رقم 2 لا.
التوزيع: مراحل ويكوف.
المرحلة A: المرحلة A في تر ترمز إلى وقف الاتجاه الصعودي السابق. وحتى هذه اللحظة، كان الطلب مهيمنا، وأول دليل هام على العرض الذي يدخل السوق هو العرض الأولي (بسي) وذروة الشراء (بك). وعادة ما يتبع هذه الأحداث رد فعل تلقائي (أر) ثم اختبار ثانوي (ست) من بك، في كثير من الأحيان على حجم يتضاءل. ومع ذلك، فإن الاتجاه الصاعد قد ينتهي أيضا دون اتخاذ إجراءات مناخية، بدلا من ذلك يدل على استنفاد الطلب مع انخفاض حجم التداول والحجم، مع تقدم أقل صعودا على كل تجمع قبل ظهور إمدادات كبيرة.
في إعادة التوزيع تر ضمن اتجاه هبوطي أكبر، قد تبدو المرحلة أ أشبه بتراكم ترا (على سبيل المثال، مع السعر المناخي وحجم العمل إلى الجانب السلبي). ومع ذلك، فإن المراحل من B إلى E من إعادة التوزيع تر يمكن تحليلها بطريقة مماثلة لتوزيع تر في أعلى السوق.
المرحلة باء: وظيفة المرحلة باء هي بناء سبب استعدادا للاتجاه الهبوطي الجديد. وخلال هذه الفترة، تقوم المؤسسات والمصالح المهنية الكبيرة بالتخلص من مخزوناتها الطويلة وبدء صفقات قصيرة تحسبا لعملية التخفيض التالية. وتتشابه النقاط المتعلقة بالمرحلة باء في التوزيع مع تلك المتعلقة بالمرحلة باء من التراكم، إلا أن المصالح الكبيرة هي صافية بائعي الأسهم مع تطور تر، بهدف استنفاد أكبر قدر ممكن من الطلب المتبقي. وتترك هذه العملية دلائل على أن ميزان العرض والطلب يميل نحو العرض بدلا من الطلب. على سبيل المثال، عادة ما تكون سو مع ارتفاع ملحوظ في انتشار وحجم إلى الجانب السلبي.
المرحلة C: في التوزيع، قد تكشف المرحلة C نفسها عن طريق صعود (أوت) أو أوتاد. كما ذكر أعلاه، فإن أوت هو عكس الربيع. وهو تحرك السعر فوق المقاومة تر الذي ينعكس بسرعة ويغلق في تر. وهذا اختبار للطلب المتبقي. بل هو أيضا فخ الثور - يبدو أنه يشير إلى استئناف الاتجاه الصعودي ولكن في الواقع يهدف إلى "القدم الخاطئة" التجار تفكيك غير مدروسة. وتسمح أوت أو أوتاد بمصالح كبيرة لتضليل الجمهور حول اتجاه الاتجاه المستقبلي وبيع أسهم إضافية بأسعار مرتفعة إلى هؤلاء التجار والمستثمرين الذين ينفصلون قبل بدء عملية التخفيض. بالإضافة إلى ذلك، قد يحفز أوتد التجار الأصغر حجما في المراكز القصيرة لتغطية وتسليم أسهمهم إلى المصالح الأكبر الذين قاموا بتصنيع هذه الخطوة.
قد يرغب التجار العدوانين في بدء صفقات قصيرة بعد أوت أو أوتاد. وغالبا ما تكون نسبة المخاطر / المكافآت مواتية تماما. ومع ذلك، فإن "المال الذكية" مرارا وتكرارا توقف التجار الذين يبدؤون مثل هذه المراكز القصيرة مع أوت واحد تلو الآخر، لذلك غالبا ما يكون أكثر أمانا للانتظار حتى المرحلة D و لسي.
في كثير من الأحيان الطلب ضعيف جدا في توزيع تر أن السعر لا يصل إلى مستوى بك أو الأولي ست. وفي هذه الحالة، يمكن أن يمثل اختبار المرحلة C من الطلب بتوقيت أوت منخفض أدنى داخل تر.
المرحلة D: المرحلة D تصل بعد الاختبارات في المرحلة C تبين لنا آخر غاسس من الطلب. خلال المرحلة D، يسافر السعر إلى أو من خلال دعم تر. وتزداد الأدلة على أن العرض مهيمن بشكل واضح إما مع كسر واضح للدعم أو مع انخفاض أدنى من منتصف نقطة تر بعد أوت أو أوتاد. غالبا ما تكون هناك عدة تجمعات ضعيفة داخل المرحلة D؛ وتمثل هذه ال لسس فرصا ممتازة لبدء أو إضافة إلى مراكز قصيرة مربحة. أي شخص لا يزال في موقف طويل خلال المرحلة D يسأل عن المتاعب.
المرحلة E: المرحلة E تصور تطور الاتجاه الهبوطي. يترك السهم تر والعرض هو في السيطرة. مرة واحدة يتم كسر دعم تر على سو الرئيسية، وهذا الاختبار هو في كثير من الأحيان اختبار مع ارتفاع الذي فشل في أو بالقرب من الدعم. وهذا يمثل أيضا فرصة عالية الاحتمال لبيع قصيرة. وعادة ما تكون التجمعات اللاحقة أثناء عملية التهجير ضعيفة. ويمكن للمتداولين الذين اتخذوا صفقات قصيرة أن يوقفوا توقفهم مع انخفاض الأسعار. بعد تحرك كبير، قد يشير العمل المناخي إلى بداية إعادة التوزيع تر أو تراكم.
العرض والطلب تحليل.
يمثل تحليل العرض والطلب على المخططات الشريطية من خلال فحص حجم وحركة السعر أحد الركائز المركزية لطريقة ويكوف. فعلى سبيل المثال، يشير شريط الأسعار الذي ينتشر على نطاق واسع، ويغلق عند أعلى مستوى مرتفع من أعلى مستويات الحانات السابقة السابقة، مصحوبا بحجم أعلى من المتوسط، إلى وجود الطلب. وبالمثل، فإن ارتفاع سعر شريط بار مع انتشار واسع، وإغلاق عند أدنى بكثير من أدنى مستويات القضبان السابقة تشير إلى وجود العرض. هذه الأمثلة البسيطة تعبر عن مدى الفروق الدقيقة والفروق الدقيقة في هذا التحليل. على سبيل المثال، يعتمد وضع العلامات وفهم الآثار المترتبة على أحداث ويكوف والمراحل في نطاقات التداول، والتأكد من الوقت الذي يكون فيه السعر جاهزا للزيادة أو الانخفاض، إلى حد كبير على التقييم الصحيح للعرض والطلب.
ويكوف القوانين الأولى والثالثة المذكورة أعلاه (العرض والطلب والجهد مقابل النتيجة) تجسد هذا النهج الأساسي. الحكمة التقليدية للتحليل الفني الكثير (والنظرية الاقتصادية الأساسية) تقبل واحدة من رؤى واضحة من قانون العرض والطلب: عندما الطلب على شراء أسهم تتجاوز أوامر البيع في أي وقت، وسوف يتقدم السعر إلى مستوى حيث ينخفض ​​الطلب و / أو يزيد العرض لخلق توازن (عابر) جديد. العكس صحيح أيضا: عندما أوامر البيع (العرض) تتجاوز أوامر الشراء (الطلب) في أي وقت، سيتم استعادة التوازن (مؤقتا) من انخفاض السعر إلى مستوى حيث العرض والطلب في التوازن.
وينطوي قانون ويكوف الثالث (الجهد مقابل النتيجة) على تحديد أوجه التقارب والاختلافات في حجم الأسعار لاستباق نقاط التحول المحتملة في اتجاهات الأسعار. For example, when volume (Effort) and price (Result) both increase substantially, they are in harmony, suggesting that Demand will likely continue to propel price higher. In some instances, however, volume may increase, and even increase substantially, yet the price does not follow, producing only a marginal change at the close. If we observe this price-volume behavior in a reaction to support in an accumulation trading range, this indicates absorption of supply by large interests, and is considered bullish. Similarly, huge volume on a rally with minimal price advance in a distribution trading range demonstrates a stock's inability to rally because of the presence of significant supply, also from big institutions. Several reactions in the AAPL chart below illustrate the Law of Effort versus Result.
In this chart of AAPL, we can observe the principle of Effort versus Result in three price reactions. In the first, we see prices falling on a number of wide-spread bars and volume increasing. This suggests a harmony between volume (Effort) and the decline in price (Result). In the second reaction, price decreases by a similar amount as in Reaction #1, but on smaller spreads and lower volume, indicative of reduced supply, which in turn suggests the potential for at least a short-term rally. In Reaction #3, the swing size decreases, but volume increases. In other words, the Effort increases while the Result decreases, showing the presence of large buyers absorbing supply in anticipation of a continuation of the rally.
Comparative Strength Analysis.
Wyckoff's stock selection process always included an analysis of comparative strength. To identify candidates for long positions, he looked for stocks or industries that were outperforming the market, both during trends and within trading ranges; while for short positions he looked for underperformers. All of his charting, including bar and point & figure charts, was done by hand. Therefore, he conducted his comparative strength analysis between a stock and the market or between a stock and others in its industry by placing one chart under another, as in the example below. Wyckoff compared successive waves or swings in each chart, examining the strength or weakness of each in relation to prior waves on the same chart and to the corresponding points on the comparison chart. A variation of this approach is to identify significant highs and lows and note them on both charts. Then one can evaluate the strength of the stock by looking at its price relative to the previous high(s) or low(s), doing the same thing on the comparison chart.
In these charts of AAPL and the NASDAQ composite index ($COMPX), at point #3, AAPL is making a lower high relative to point #1, whereas the $COMPX is making a higher high. This shows that AAPL is underperforming the market at point #3. The picture changes in February: AAPL is starting to outperform the market by making a higher high at point #5 and higher low at #6 relative to the market, which is making a lower high at point #5 and a lower low at point #6. In his stock selection, Wyckoff would enter long positions in stocks that showed similar strength relative to the market, assuming that these candidates met other criteria as well, as discussed in the Nine Buying/Selling Tests, below.
Modern Wyckoff practitioners can utilize the Relative Strength Ratio between a stock and a market proxy to compare points of strength and weakness. In fact, use of the Relative Strength Ratio can more easily eliminate potential inaccuracies due to the existence of different price scales between a stock and its relevant market index.
Nine Buying/Selling Tests.
Whereas the three Wyckoff laws provide a big-picture foundation for the Wyckoff method, the nine buying and selling tests are a set of narrower, specific principles to help guide trade entry. These tests help delineate when a trading range is drawing to a close and a new uptrend (markup) or downtrend (markdown) is about to begin. In other words, the nine tests define the line of least resistance in the market. Below is a listing of the nine buying tests and nine selling tests, including the references to which kind of chart should be used.
Wyckoff Buying Tests for Accumulation.
Wyckoff Selling Tests for Distribution.
(Adapted from Pruden H (2007) The Three Skills of Top Trading. Hoboken, NJ: John Wiley & Sons, Inc.; pp. 136-37)
The AAPL chart below illustrates Buying Tests 2 through 8.
The downtrend in this example of AAPL concludes with Preliminary Support (PS), a Selling Climax (SC), an Automatic Rally (AR) and a Secondary Test (ST), which combine to satisfy Test #2. Volume contracts throughout the trading range and prices start to make higher highs and higher lows – this shows a decrease and absorption of supply and ease of upward movement, despite decreasing demand. Once supply has been exhausted, price can rise on lower demand than one might otherwise expect. Such activity is bullish and it satisfies Test #3. The downward stride and downtrend channel have been broken and price consolidates in the trading range – Test #4 is satisfied. In February - April 2009, AAPL makes higher highs and higher lows, all of which are stronger than the market. This satisfies Tests #5, 6 and 7. The stock has spent six months consolidating and has built a cause sufficient for a substantial future advance. The base is formed, satisfying Test #8.
Note that tests #1 and #9 could only be met through the use of P&F charts. Guidelines for horizontal counting in a trading range are discussed in this article under “Wyckoff Point and Figure (P&F) Count Guide,” immediately following.
Wyckoff Point and Figure (P&F) Count Guide.
Wyckoff developed a uniquely effective method to identify price targets for both long and short trades using Point and Figure (P&F) charts. This method embodies Wyckoff's fundamental law of Cause and Effect, where the horizontal P&F count within a trading range represents the Cause, and the subsequent price movement out of the trading range represents the Effect.
The Wyckoff Count Guide shows the trader how to calculate the cause built during a trading range so as to be able to project future price targets. The process consists of the following:
Below is an example of horizontal stepping stone P&F counts for the Dow Jones Industrial Average (DJIA). The box size is 100 points with 3-box reversals. Therefore, to calculate price targets, tally the number of columns at the level of the count line, multiply that sum by 100 (the box size) and 3 (the reversal metric), then add this product to: the count line (producing the maximum price objective), the low of the trading range (minimum price objective) and the half-way point. The maximum P&F objectives for the DJIA project a potential stopping and consolidating action around the target areas.
استنتاج.
The pioneering work of Richard D. Wyckoff in the early twentieth century was centered around the realization that stock price trends were driven primarily by institutional and other large operators who manipulate stock prices in their favor. Many professional traders today use Wyckoff's method, but his overall approach is still not widely-followed among retail traders, even though his educational efforts were intended to teach the public the “real rules of the game.” Nonetheless, his stock selection and investment methodology has stood the test of time, largely due to its thorough, systematized and logical structure for identifying high-probability and highly profitable trades. The discipline involved in this approach allows the investor to make informed trading decisions unclouded by emotion. Using Wyckoff's method, one can invest in stocks by capitalizing on the intentions of the large, “smart money” interests, rather than being caught on the wrong side of the market. Attaining proficiency in Wyckoff analysis requires considerable practice, but is well worth the effort.

Richard wyckoff trading system


Wyckoff Stock Market Institute.
Richard D. Wyckoff was an enormously successful stock market trader. His technical trading strategies and techniques have, for over 100 years, withstood the tests of constantly changing markets. They are as valid today as they were in 1930, when he developed the original Richard D. Wyckoff Course in Stock Market Science and Technique.
The Wyckoff strategies and techniques teach technical traders to read the markets and discover what and when the professionals are buying and selling.
By analyzing the price movements and related volumes, Wyckoff traders can discover when large interests are accumulating or distributing a particular stock. This allows them to take a position just before the stock is ready to move.
The Wyckoff Stock Market Institute’s purpose is to help rducate and train investors and traders in these proved market strategies. The website is. filled with information. designed to help the technical trader become even more successful.
• Discover the Wyckoff Wave , a weighted stock market index. The Wyckoff Wave consists of 12 market leaders, called Group Leadership stocks, and is extremely sensitive in forecasting short, intermediate and long term market direction and, most importantly, identifying changes in market direction.
• Learn more about the Wyckoff market strategies and techniques by visiting Craig’s Corner.
• Read Our New Book – Wyckoff Strategies & Techniques: Finding and Trading Winning Stocks – This E-Book is a stock market trading course that teaches traders about all the Wyckoff trading strategies in 11 chapters and over 50 up to date charts.
• Listen to Robert Evans’ Evans Echoes. These timeless lectures have helped make thousands of Wyckoff students more successful market traders.
• Register for the Forum and get answers to your Wyckoff questions.
• Learn about the original Wyckoff Course in Stock Market Science & Technique or the advanced Wyckoff Tape Reading Course.
What Wyckoff Is.
The Wyckoff Stock Market Institute’s mission is to provide guidance, information and the tools to help the serious technical trader achieve his or her market goals. Whether you are a short term trader or a long term, buy and hold investor, the strategies and techniques developed my Mr. Wyckoff and enhanced by Robert Evans will help you make more successful trades and (yes, we all have them) reduce your losses in both extent and number.
What Wyckoff Is Not.
• A mechanical system that guarantees every trade will be successful.
• Trading strategies that can be learned in 30 minutes.
• A way to make money in the stock market by only spending a few minutes a day analyzing the markets.

Wyckoff Stock Market Institute.
Discover the technical trading tools and techniques that have helped successful traders master the markets for over 85 years!
Founded in 1931 by technical trader Richard D. Wyckoff, Wyckoff Stock Market Institute has been the leader in teaching Technical Trading for the past 85 years. Thousands of traders have chosen to learn at Wyckoff SMI for its proven trading techniques and invaluable proprietary market indicators, rest assured choosing Wyckoff SMI to help you become a better investor or trader is a the right choice!
Receive Our Free “Week In Review” النشرة الإخبارية.
Enter your email address below to receive our FREE Wyckoff SMI “Week In Review” Newsletter Written By Our Wyckoff Educators. This is a must read for any Wyckoff Investor/Trader and is 100% Free!
As a bonus you will also receive a free digital copy of The December 1933 – January 1934 issue of Stock Market Technique Magazine one of the last pieces of literature ever written & edited by Richard D. Wyckoff.
“Presenting the secret trading strategy from the 1930’s that hedge fund managers don’t want YOU to know about!”
الأسهم & أمب؛ Commodities listed Richard Wyckoff as one of “The Titans Of Technical Analysis”. He shares this distinction with the likes of Charles Henry Dow, R. N. (Ralph Nelson) Elliott & آرثر أ. ميريل.
Watch this quick video to learn about Richard D. Wyckoff!
Richard Wyckoff was one of the most influential and successful trader in stock market history. His technical trading strategies & techniques have withstood the tests of over 90+ years of changing markets. They are as valid today as they were in 1930, when he developed the Stock Market Science and Technique Course.
The Wyckoff strategies and techniques teach technical traders to read the markets, and discover what and when the professionals are buying and selling.
By analyzing the price movements and related volumes, Wyckoff traders can discover when large interests are accumulating or distributing a particular stock. This allows them to take a position just before the stock is ready to move.
The Wyckoff Stock Market Institute website is filled with information to help the technical trader become more successful. Discover the Wyckoff Wave, a stock market index consisting of market leaders, and is extremely sensitive in forecasting market direction and changes.
The Wyckoff Wave is constructed from the following stocks: T, BAC, BA, BMY, CAT, XOM, DD, GE, F, IBM, UNP and WMT. We also constructed a Wyckoff Wave Tape Reading Index comprised of AAPL, AMZN, MSFT, BAC, BA, GE, and XOM. These stocks are analyzed in five minute intervals and up and down waves are developed. These waves which also include the price action and volume during those brief up and down market swings, provide the data for the important Wyckoff SMI indicators that make up the OP Index, Force, and Technometer. These are the tools you must utilize to successfully trade in the stock market.
Learn the Wyckoff Trading Method.
online with Wyckoff SMI!
Introduction To Wyckoff Course.
Learn The Basics Of The Wyckoff Trading Method In This Online Course For Only $149.
Our “Introduction To Wyckoff” online course will introduce you to five steps of the Wyckoff Trading Method and the Wyckoff SMI indicators created by Wyckoff Stock Market Institute in the early 1940’s. These 12 lessons accompanied with color charts and quizzes provide a sound foundation for any Wyckoff novice or provide a well rounded refresher for former Wyckoff Investors.
Introduction To Wyckoff Course Includes.
12 Lessons & Quizzes.
29 Full Color Lesson Charts.
60 days free of our Pulse of the Market Charting service.
Access To Our Course Educators To Answer & Help With Any Issues Or Questions You May Have.
Certificate Upon Completing the Course.
As You Are Nearing Completion Of The Online Course You’ll Receive.
60 Days Free Access To Our Online Charting Software.
Wyckoff Unleashed Course.
Enroll in the World Renowned Wyckoff Unleashed Course (Formerly known as the Richard D. Wyckoff Course in Stock Market Science and Technique) By Wyckoff Stock Market Institute for only $999 .
Learn the best way to Trade The Wyckoff Method while learning to utilize the world renowned Wyckoff SMI Indicators – Optimism-Pessimism Index, Force Index & Technometer. These indicators only available at Wyckoff SMI are the secret to mastering the Wyckoff Trading Method in todays markets.
Wyckoff Unleashed Course Includes.
Over 39 Lessons & Quizzes.
8 Hours of Audio Lectures.
Our 559 Page Course Book.
Over 120 Full-Color Lesson Charts.
A Comprehensive Four Part Final Exam To Test Acquired Knowledge and Charting Skills.
Certificate Of Completion Once You Have Completed The Online Course.
Access To Our Course Educators To Answer & Help With Any Issues Or Questions You May Have For Life.
As You Are Nearing Completion Of The Online Course You’ll Receive.
90 Days Free Access To Our Online Charting Software.
Wyckoff Stock Market Institute Alumni Testimonials.
I continued thru the years as other endeavors permitted. Now, at age 87, and in retirement I continue to study and learn. By learning the Wyckoff Method of Trading, many have learned to trade intelligently and successfully. Keep Up The Good Work! N. Biebel (December 2018)
T. Metzler (January 2017)
Click The Play Button To Listen To 1950’s Wyckoff SMI President Robert Evans Give His Opinion On Why You Should Enroll At Wyckoff SMI Today!
By using the methods Bob Evans taught me with all his tapes and then incorporating a few of my own, I’ve been able to avoid all major downdrafts and have been long the market at the very bottom in March of ’09. I took the original Wyckoff SMI Course way back in the mid-1960’s. S. Corso (September 2017)
Access Our Pulse Of The Market Charting Software.
Join our Pulse Of The Market Charting Membership today and get exclusive access to the #1 tool world class investors are trying to keep a secret! Our world class Pulse Of The Market charting software includes our proprietary indicators the Optimism-Pessimism Index, Force Index & Technometer that can be found no where else in the world. These indicators will allow you to gain the edge you need to accurately determine market direction like no other tool in the world does. Our Pulse Of The Market charting software also allows you to monitor the markets with 5 minute updates of our indicators through out the day.
Awesome Features Of Our Charting Membership!
Get Top Trade Picks Based On Wyckoff Logic.
If you join our Wyckoff SMI Pro Trader Membership you will receive access to our Stock, ETF & Bond model portfolios. These model portfolios are constructed by Todd Butterfield, Chief Strategist and President of Wyckoff SMI.
Todd W. Butterfield.
President | Chief Strategist.
Wyckoff Stock Market Institute.
Currently managing the BlackBay Blended ETF Strategy, 149.94% incept Jan. 1, 2018. It has achieved a 16.06% annual return versus the S&P 500 of 9.98%, with 30% less risk.
In 1982, Mr. Butterfield graduated from the Wyckoff Stock Market Institute and was anxious to put his knowledge to the test. Mr. Butterfield decided to enter the U. S. Investment Championship’s real money competitions to prove that he was able to compete. The first one he entered he placed 12th in the nation, and every competition he entered over the years has been listed below. Mr. Butterfield began his professional career in 1984, as a Professional Stock, Option, and Commodity Trader with Rialcor Shatkin, Chicago, Illinois. In 1990, he registered as a Commodity Trading Advisor with a very successful 4 year track record. In 1991, he became a Financial Consultant for Smith Barney, Quincy, Illinois. At the beginning of 1997, Mr. Butterfield founded Butterfield Capital Advisors/Butterfield Futures. As a Registered Investment Advisor, he could offer fee-based investment advice to his clients, and as an IB he could offer futures brokerage services. In 2018, he formed The BlackBay Group, which encompasses BlackBay Capital Advisors (RIA) and BlackBay Futures Group LLC (GIB). BlackBay Fund Management LLC, was formed in 2018 to launch the BlackBay Blended Strategy Fund LP, a hedge fund for accredited investors.
Enroll in our FREE online “Pulse of the Market Charting Software” course today to learn how to benefit the most from our Pulse of the Market Charting software. Click here to start learning now!
Read through our collection of vintage “The Magazine of WallStreet” articles! Founded by Richard D. Wyckoff in the early 1900’s the articles contained within the issues of The Magazine of WallStreet have provided millions of traders/investors with priceless insight into how the financial markets truly operate. We are proud to host a large collection of these articles right here on Wyckoff SMI for your enjoyment. Click to read now…..

Richard wyckoff trading system


The software features the Tradeguider VSA for Sierra Chart software package with a powerful set of Wyckoff VSA indicators to help you identify high probability, low risk entry and exit points.
AUTOMATICALLY SCAN THE STOCK MARKETS TO FIND TRADING OPPORTUNITIES.
With the powerful Scanning tools in the VSA for Sierra Chart Software Toolset.
The Scanners in the VSA Toolset constantly scan any market automatically, searching for high probability low risk trading opportunities. When an opportunity is identified the system will email you a notification.
You can program which VSA sequences you want to alerted to..
IDENTIFY ENTRY POINTS USING THE VSA TOOLS.
Analyze the charts using tools the "Smart Money" don't want you to have.
The Wyckoff VSA Software Toolset contains unique, powerful tools to identify "Smart Money" activity on the chart in the Sierra Chart platform. They alert you to when they are accumulating, distributing or not involved. The VSA indicators explain whats happening and puts it in context with the background. The VSA tools alert you to high probability low risk entry point confirmations.
When these confirmation signals come, it is then simply down to your skills as a trader to decide to take the trade.
The software requires Sierra Chart to be installed on your computer.
This 8 part course consists of 4 core modules and 4 supporting modules.
will teach you the following:
1. Overview of the markets and how Wyckoff VSA can provide an effective trading \ investing solution.
2. Devising a stocks trading package.
3. How to use the software to identify Wyckoff Based trading signals.
4. How to use the software to trade.
These 4 core modules are arranges as 2 on-demand sessions which you can view in the comfprt of your own home \ office and will play on most mobile and computer devices.
will cover the following.
1. Developing a Wyckoff trading blueprint for success - Part 1.
2. Developing a Wyckoff trading blueprint for success - Part 2.
3. Two Goals, Three Laws and Five Steps - Trading the Wyckoff Method.
4. The art of reading bar charts the Wyckoff way.
These modules are available immediately.
All modules can be played on PC, MAC, smart phones and tablets.
Stock Market Overview from a Wyckoff Perspective.
In this first session we explain how the stock markets really work. We explain how the markets are moved, when they are moved and why. We highlight how vital the Wyckoff VSA methodology is, in identifying the activities of the Composite Operator ("Smart Money").
We explain the basic Wyckoff principles and relate them to the indicators on the Software.
In this session we tour the software toolset starting with the scanners, before moving on to using the indicators, and trending tools. We show you how best to use multiple time-frames for position and longer term trading.
Developing a Stocks Trading Plan.
It is widely recognized the successful traders and investors owe much of their success to their trading plan and to their ability to stick to it. In this session we will teach you how to build your own trading plan which will include setting objectives, managing risk, setting expectations, techniques for sticking to the plan, dealing with winners and losers.
In this final session we put it all together and use the complete system to identify high probability trades, and then set entry points, profit targets and risk management.
Developing a Wyckoff trading blueprint for success - Part 1.
In this module Wyckoff expert Dr Gary Dayton takes you though a detailed coverage of the main Wyckoff VSA Principles of weakness including Selling Climax, Tests, Comparative Strength, Breaking to New Highs, Corrective Reaction, Bullish Advance, Absorption, Buying Climax.
Developing a Wyckoff trading blueprint for success - Part 2.
In this 2nd module Dr Gary takes you through other key Wyckoff principles including Breaking the BackBone, Distribution, Reversals, Drive up and Comparative Weakness.
Two Goals, Three Laws and Five Steps - Trading the Wyckoff Method.
In this presentation Wyckoff expert and professional trader Gary Fullett takes you through the 5 steps to trading the Wyckoff method. He covers the universal laws which drive the markets.
The art of reading bar charts the Wyckoff way.
For in depth chart analysis, acclaimed world Wyckoff expert David Weis is simply the best and in this presentation he takes you through a masterclass of Wyckoff chart analysis. Davids logical forensic skills bring charts to life and bring his unique experienced perspective to Wyckoff VSA analysis.
Twice monthly Stock Scanning and Trading Room.
Each month the TradeGuider team host two x 2 hour live events for Customers to provide an ongoing support service. During the events we will cover the following:
Undertake stocks and sector scans.
Analyse the markets to identify high probability trade and longer term investment opportunities.
Answer your questions on the Wyckoff VSA methodology and the software platform.
These sessions will be held on the 2nd and 4th Mondays of each month and will be immediately and automatically archived.
FIRST SESSION STARTS AT MIDDAY US EST ON MONDAY JANUARY 11TH.
В© Copyright The Richard Wyckoff Organization. كل الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment